الخميس، 1 مايو 2008

إثر سجن تيسير علوني

اللهم فك أسر تيسير
ألم حاد في الرجل .. تقلص في الشرايين .. تراجع في الصحة ..
كل هذا يدفعه هذا الرجل الشجاع الخلوق ضريبة آثمة لقول كلمة حق منيرة في زمن يحب من يظنون أنهم أسياده الكذب والتلفيق ترى في أخلاقه الراقية شيئا أصبح كالكنز النادر المندثر .. أخلاق خرجت من أسطر الكتب لولم نراها متجسدة في تيسير ومعدودين ممن هم مثله لما صدقنا أننا مازلنا نرى كنوزا مضيئة أمثالهم تمشي على أرضنا الظالمة بفعل هذا الكائن المتكبر الذي يسير عليها .. أولئك الذين تجرأوا أن يرموا بالحق والإنسانية والعدل والقانون السوي بعيدا ثم رموا بريئا نبيلا مثل تيسير في غياهب السجن دون محاكمة بل دون تهمة (ولا أقصد هنا قائمة الأحكام والإتهامات المطبوخة مسبقا!) نادر هو إنسان بكل ما تحويه هذه الكلمة من حقيقة المعنى .. أب حنون إشتاق إليه أطفاله الصغار وزوج صالح .. صحفي محترف نزيه صوت الحق تيسير إشراقة من نور ومضة من التقوى تسكن وجهه وبراءة أخوية تجدها دائما في عينيه على نحو عفوي .. فارس الصحافة تيسير ألا يستحق طوعا ودون تكلف أو مجاملة هذا اللقب؟ بل هو لقب صغير يضيق على همته العالية علو النجوم ... ألم ينقذ رجلا من الموت؟ ألم يلق جسده طوعا أمام دبابة أمريكية حاقدة سوداء إنقاذا لزميل إسباني ما لبث أن عرفه من خمس دقائق فقط!
ألم يترجى زميله الذي وصل لمساعدته في التغطية الصحفية أن ينام مكانه حيث كان مستقرا ثم يخرج هو للبحث هنا وهناك عن مأوى وإذا بالزميل بكتشف ذاك صدفة!!
أي أخلاق تلك التي تحملها يا تيسير ...!
أي نبيل يختبئ في أعماقك يا تيسير ..!
أي قلب رحيم تحويه روحك يا تيسير ..؟!
وهناك في الظلام والألم ... والفراق .. والمرض .. والبرد المتعمد .. والأعظم من كل ذاك في الظلم ..
في الظلم تقبع روحك وحيدة ... لكنها زنزانتهم هم يا تيسير ... عارهم هم ووسام شرفك ..
إقهرهم يا تيسير .. إقهرهم يا فارس الكلمة
فهم صعاليك واعلو بهامتك كالنجم المنير ..
في هذا الظلام الحالك نتضرع للطيف الرحيم الكريم الودود ..
فاللهم يا من تلطف بعبادك وتجبر القلوب وتجيب دعاء الملهوف اللهم يا الله فك أسر عبدك الفقير إليك تيسير ولاتحرمنا ياربي وتحرم الأرض من كنز صادق نزيه كفارس الكلمة والصحافة تيسير علوني

رَشاش وفُل
غرفة 420 في المستشفى
ليلا حرر في 24 -2-2005م

ليست هناك تعليقات:

واجب القراءة قفزة عباس في الهواء ستكلف فلسطين والحقوق الفلسطينية باهضا!

Study
View more documents from Bahrainpath